الثلاثاء، 26 مارس 2019

الربح من الإنترنت في 2019 للمبتدأين تجارب حقيقية ومجالات تكسبك ثروة


    الربح من الإنترنت في 2019

    هل أصبحت في سنة 2019 ومازلت تسأل نفسك ماهي طرق الربح من الانترنت وكسب المال الصادقة في 2019 ؟
    إن كنت قد طرحت على نفسك هذا السؤال من قبل فدعني أخبرك أخي الكريم أنك في المكان الصحيح.

    كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين

    هل أنت تبحث عن طريق سهل لكسب الأموال وكيفية الربح من الانترنت دون اللجوء الى الاعمال الحرة الشاقية في الحياة اليومية ودون أن تهدر من وقتك 6 ساعات يوميا في الاعمال الاعتيادية .

    في مقال اليوم سأوضح لك كيف تبدأ طريق الربح من الانترنت وكيف تكسب اول دولاراتك في منزلك ومن خلال حاسوبك ومن دون اي تكاليف فانت اليوم ستتتعلم كيف تربح من الإنترنت مجاناً بطريقة سهلة ومضمون, ولكن قبل البدء في مضمون المقال وقبل أن نبدأ بذكر طرق الربح دعني أقول لك أمر هام .

    كل ما ستقرأه اليوم هو من تجارب شخصية لأشخاص بدأو مجال الربح من الانترنت والآن هم يحققون آلاف الدولارات وهم بدأو نفس هذا الطريق وقامو بالبحث مثلك في محرك بحث كوكل اي أنهم بدأو من الصفر
    ,أيضاً دعني أخبرك سر عني مجال التدوين ليس أختصاصي وان طرق الربح من الانترنت للمبتدأين التي سوف نذكرها اليوم تعتبر بالنسبة لي تجارب شخصية معها وأيضا هذا المقال بالكامل مترجم من المحتوى الأجنبي لأهميته لذلك دعنا نبدأ .

    الربح من الانترنت مجانا ؟

    دعني أخبرك قصتي كنت أدرسُ الطلاب بعد الجامعة ، لكن هذا لم يدر لي سوى عدد قليل من الدولارات وتسبب في المزيد من التعب لي !  دعني أسألك هل سئمت من الوظائف التي تكون بدوام جزئي بعد المدرسة أو الكلية أو الجامعة؟ تريد أن تفعل شيئا مثيرا بالإضافة إلى الإنتاجية أثناء الدراسة؟

    إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت قد وصلت إلى المكان الصحيح!
    لقد بنيت هذا الموقع (my blogger tricks) عندما كنت طالباً وأنت أيضا يمكنك فعل ذلك. اليوم لن تتعلم طرق الربح الأساسية فقط ولكنك ستجد منصات للانضمام وأدوات لاستخدامها لبدء حلمك على الإنترنت في غضون أسبوع!

    لذلك ربما بدأت تبحث في هذا المجال من الإنترنت الذي يحمل كنزًا من الثروة التي لا تنتهي أبدًا. حسنًا ، ربما لا تنتهي أبدًا مع ظهور الإنترنت وظهورة الثروة المعلوماتية في العصر الرقمي ، أصبح الكسب عبر الإنترنت ليس صعباً كما يبدو. بل أصبح محور الحياة اليوم.
    علاوة على ذلك ، مع إدراك الشركات الكبيرة لإمكانية التحول الرقمي ، من الطبيعي أن يجد المرء اليوم موردًا رقميًا لأي شيء تقريبًا!
    يمكن لأولئك الذين يهتمون حقًا بالكسب عبر الإنترنت ، العثور على عدد كبير من الموارد المفيدة والموجهين الذين يمكنهم توجيههم في المسار الصحيح للربح من الانترنت. لذلك دعونا نرى كيف يمكنك أن تكسب أثناء الدراسة ولاتقلق من الفشل فطريق النجاح يبدأ بخطوة !

    لن نتحدث بكلام بدون معنى! قبل البدء ، يرجى ملاحظة أننا لن نشارك طرقًا غير مجدية لكسب المال عبر الإنترنت. هناك طرق مثل ملء الاستطلاعات عبر الإنترنت ، وكتابة المراجعات ، والنقر فوق الإعلانات أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، وجدت  لتضيع وقتك فقط ولا تحقق دخلًا كبيرًا عبر الإنترنت. لذلك سنتحدث فقط عن الأساليب المعقولة التي يثبتها ويوصي بها المحترفون عبر الإنترنت.

    فيما يلي خمس طرق شائعة يستطيع الطلاب أو أي شخص يريد جني الأموال منها في عام 2019 وما بعده.


    1. إنشاء مدونتك الخاصة



    يمكن للجميع كسب المال عن طريق إنشاء مدونة

    ربما يكون معظمكم على دراية بماهية المدونة. في أي حال ، المدونة هي ببساطة موقع بسيط يحتوي على محتوى متعلق بموضوع معين. يمكن أن يتضمن هذا المحتوى أي شيء من المقالات الإرشادية إلى آخر الأخبار حول التكنولوجيا او الصحة او حتى الاستثمارات أو النصائح الطبية والقائمة تطول ..الخ .
    إن البحث البسيط في محرك بحث كوكل كفيل بإظهار لك عشرات المدونات التي تتحدث بمجال معين ربما تكون أنت أهل للخبرة في ذلك المجال. و في الواقع ، لدى الشركات الكبرى عبر العالم مدوناتها الخاصة للتواصل مع عملائها والحصول على رؤى قيمة فيما يتعلق بالأشياء التي تعجبهم وتكرههم في السوق المستهدفة التابع للشركة.

    الغرض من ذكرنا لهذه التفاصيل توضيح لك أهمية هذا المجال في تحقيق أول أرباحك من النت.يوجد العديد من الأمثلة العالمية التي تحولت فيها المواقع الإلكترونية البسيطة إلى عدة ملايين من المدونات يكتسب منشئيها ثروات تتجاوز أحلامنا.

    من هذه المدونات CNET و Techradar و Entrepreneur و BuzzFeed وغيرها الكثير. ربما صادفناهم عدة مرات ، لكننا ربما لم ندرك أبدًا قيمة هذه الأشياء. فقط لإعطائك تشويقًا ، بلغت إيرادات BuzzFeed في عام 2015 حوالي 167 مليون دولار.

    نعود الى نقطة الربح من التدوين. كيف يمكنك أن تكسب من بلوجر؟ حسنًا ، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك.

    ومع ذلك ، هناك شيء جدير بالذكر هنا هو أنه لا يوجد شيء اسمه الربح السريع أو الاستراتيجية المتبعة لربح مئات الدولارات وهذا الكلام لافائدة منه أبداً. يتطلب كسب المال عبر الإنترنت قدرًا كبيرًا من الصبر والتصميم على توفير أكبر قدر من الفائدة لجمهورك المستهدف او لمتابعي مدونتك وزوارها.

    الربح من الـ Cpc

    بالعودة إلى ما كنا نناقشه ، فإن المدونة تكسبك المال وفقًا لحجم الزيارات التي تحصل عليها. أي أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقرؤون مدونتك ، كلما حققت لك مبالغ أكبر.
    لفهم ذلك ، ستحتاج إلى فهم ما يسمى بإعلانات تكلفة النقرة أو الدفع مقابل النقرات او مايسمى بـ cpc. تكلفة النقرة و PPC تعني تكلفة النقرة هي انه يتم الدفع لكل نقرة على التوالي تحصل عليها على الاعلانات الموجودة على مدونتك. من أجل الربح من مدونة ، يمكنك وضع إعلانات تكلفة النقرة على موقع الويب الخاص بك هذه الإعلانات هي أنه في كل مرة يأتي فيها القارئ إلى مدونتك وينقر على الإعلان ، يتم الدفع لك.
    يمكنك استخدام Google Adsense الذي يوفر لك الأدوات والمعلومات اللازمة لإنشاء مثل هذه الإعلانات. تختار Google تلقائيًا الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك وعلى هذا النحو ، يتم ربطك مع المعلنين بواسطة ادسنس.

    إجعل المعلنين يأتون إليك

    كما ذكرنا سابقًا ، تعرف كل مؤسسة تقريبًا اليوم أهمية التسويق الرقمي. المدونات هي واحدة من أهم الأدوات التي يمكن أن تسمح للمؤسسات بالوصول إلى عدد كبير من الجمهور المستهدف بأقل تكلفة.
    لذلك من نافلة القول أنه بمرور الوقت ، من المرجح أن تحصل على طلبات من المعلنين الذين يريدون وضع إعلاناتهم على مدونتك. يمكن أن يكون ذلك على شكل رابط إلى موقعه على الويب أو مجرد إعلان بانر(البانر عبارة صورة تضعها على مدونتك قد تعبر عن منتوج او خدمة او موقع ).

    قد تتقاضى رسومًا لمرة واحدة أو تأخذ مدفوعات شهرية في حالة تشغيل إعلان بانر. يمكنك أيضًا فرض رسوم على رعاية إعلان.

    أستخدم بلوجر لدعم مشروعك الخاص

    ليس بالضرورة أن تكون المدونة مجرد وسيلة لتقديم المحتوى. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون بمثابة أداة رائعة للترويج لعملك أو مشروعك الخاص إذا كنت بالفعل تمتلك واحد.
    علاوة على ذلك ، إذا كنت تبيع منتجات مادية ، فيمكن للمدونة أن تقطع شوطًا كبيرًا في تسويق منتجك بفعالية لجمهور كبير.

    مثال

    من أجل الحصول على فهم أفضل لكيفية كسب المدونات للأموال ، إليك مثال جيد على مدونة موجهة نحو مجال التصوير الفوتوغرافي.

    Digital Photography School هي مدونة ناجحة أنشأها دارين روز ، المعروف على نطاق واسع باسم Problogger. تضم المدونة أكثر من 800000 مشترك وتشمل مصادر دخلها الرئيسية إعلانات البانر والبرامج التابعة والكتب الإلكترونية.
    مثال بسيط ، يمكنك رؤية إعلان البانر الموجود في الصورة أعلاه . مجرد نقر اي زائر للمدونة على الاعلان سيدر ذلك أرباح لصاحب المدونة أرأيت الأمر بسيط أليس كذلك :)

    الشيء المهم أن نلاحظ هنا هو أن المدونة تعمل في مجال مربح للغاية وهي التصوير الفوتوغرافي.
     كطالب ، إذا كنت مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي ، فإن هذه المدونة تعد مثالًا مثاليًا على كيفية إنشاء مدونة بهذا المجال والربح منه.


    2.العمل الحر Freelancing


    العمل الحر freelancer

    العمل الحر أو مايسمى freelancing هو أغلب كلمة معروفة ومشهورة في الوقت الحالي على كوكل وحتى ستجد مئات الفيديوهات بمجرد البحث عن العمل الحر على اليوتيوب, اذا ماهو العمل الحر ؟ ببساطة العمل الحر هو القيام بخدمة او تقديم خدمة أو عمل لشخص ما في مجال انت تعرفه او تتقنه وسمي بالعمل بالحر لأنه لايوجد وقت محدد لأداء هذا العمل أيضاُ لايوجد مكان له ايضاً حيث يمكنك من المنزل أو في العمل أو في الكافي النت ولايوجد مقدار محدد  من العمل المنجوز باليوم.
    بشكل أساسي ، يعد مصطلح "العمل الحر" مصطلحًا شاسعًا ينطوي على أي نوع من العمل يمكن القيام به عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت دون ربطه بأي نوع من أنواع المنظمات الرسمية. بعبارات بسيطة ، عندما تكون مستقلاً ، فأنت رئيس ومدير لنفسك!

    كيف يعمل العمل الحر؟

    فهم كيف تكون مستقل وان تبدأ يالعمل الحر ليس بالأمر الصعب. كل ما عليك القيام به هو اختيار نوع العمل الذي تريد القيام به ، ثم الاشتراك في منصة مستقلة للحصول على أنواع مختلفة من المشاريع المتعلقة بمهنتك.

    على سبيل المثال ، يمكنك أن تكون كاتبة مستقلة ، وتكتب لمحتوى الويب ، والبرامج النصية ، والمقالات ، والقصص وما إلى ذلك. هناك ببساطة عدد لا يحصى من المنافذ التي يمكنك استهدافها لتقديم خدمات الكتابة الخاصة بك.
    يمكنك اختيار أن تصبح مثلاً مصممًا مستقلًا وفي هذه الحالة ستبيع خدماتك من حيث تصميم الشعارات واللافتات وواجهة المستخدم لمختلف العملاء. هذا يمكن أن يكون مجديا لأن المصممين الجيدين هم دائما في ارتفاع الطلب عليهم ويحققون أرباح لابأس بها.
    هناك طريقة أخرى للربح من العمل الحر هي أن تصبح مطور ويب مستقل. ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر ربحًا للكسب عبر الإنترنت حيث يبدو أن سوق مطوري الويب ينمو بشكل كبير. هناك ببساطة ملايين الأشخاص الذين يريدون إنشاء مواقع ويب جذابة لأعمالهم.
    في الواقع ، هناك مؤسسات بأكملها تقدم خدمات تطوير الويب للعملاء عبر الويب من خلال خدمات في العمل الحر.

    بمعنى آخر ستقوم بتقديم خدمات للاخرين في شيئ انت تجيده كماذكرنا في لأمثلة السابق وايضاً اليك هذا المثال ان كان عندك صوت جميل يمكنك تقديم خدمات التعليق الصوتي على الفيديوهات الثقافية كالتي نشاهدها كل يوم على اليوتيوب مثال اخر ان كنت جيد في اللغة الانكليزية يمكنك تقديم خدمات ترجمة محتوى الاجنبي للعربي او حتى العكس تقدم للاجانب ترجمة محتواهم للعربية وهكذا وكل ذلك عبر منصات العمل الحر.

    ماذا إن لم يكن لدي مهارة في شيئ ماذا أفعل قبل البدء كمستقل ؟

    ببساطة صديقي كل شيئ في الحياة مبني على التعلم ان لم يكن لديك مهارة ,فأكتسبها الامر بسيط .مثلا تعلم التصميم عن طريق الفوتوشوب ثم قم بتقديم خدمات التصميم او تعلم المونتاج والتعديل على الفيديو وبعد أن تتعلم قم بتقديم خدماتك في المونتاج وهكذا .

    كيف تبدأ بالعمل الحر كمستقل؟

    من أجل البدء ، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب على موقع من المنصات المستقلة التي ترغب في العمل عليها. تسمح لك هذه المنصات بالاتصال بالعملاء المعنيين الذين قد يبحثون عن خدماتك.

    تشمل بعض المنصات ، freelance.com ، fiverr ، upwork ، ODesk ، وغيرها الكثير.
     Freelance.com هو موقع شهير للغاية حيث يمكنك الحصول على عدد من العملاء لأنواع مختلفة من المشاريع.
    ومع ذلك ، كون الموقع شعبي  ، لا ينبغي أن تتفاجأ فموقع freelance.com سيمنحك منافسة قوية مع زملائك أو أشخاص يقدمون نفس خدامتك حيث يوجد ملايين من المستقلين الآخرين الذين يتنافسون على الوظائف.

    العديد من المنصات التي ذكرناها تعمل على إنشاء حساب وإدخال تفاصيلك مثل مهاراتك وطرق الدفع الخاصة بك وما إلى ذلك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتعين عليك تقديم عروض للمشاريع التي سوف تقوم بها أو خدماتك في الموقع المستقل.
    على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم حدمات  مرتبطة بالكتابة ، فستحتاج إلى نشر عروض في أسعار للخدمات المختلفة اتي تقدمها أجعل أسعارك رمزية كونك في بداية المجال وعندما يصبح لديك عملاء أو زبائن تقوم برفع أسعارك وعندها تكون أثبت نفسك في الموقع وحصلت على تصنيف وأصبحت عضو موثوق لدى زيائنك والعملاء الاخرين.و على هذا النحو ، مع مرور الوقت ، مع نمو تقييماتك وبناء المراجعات ، سيصبح ملفك الشخصي أكثر وضوحًا للعملاء الذين قدمت لهم خدمات لمشاريعهم سوف تصيح أنسان ناجح وتحقق أموال طائلة من الانترنت إنطلاقاً من العمل الحر.


    وفقًا لاستطلاع أجراه فريق The Freelancer ، يتراوح متوسط الدخل الذي يحققه المستقلون ما بين 10000 دولار إلى 20.000 دولار سنويًا.

    نصائح مهمة:

    1. كسب من العمل لحسابهم الخاص يستغرق وقتا. هناك مساحة كبيرة من المستقلين على منصات مختلفة يتنافسون بقوة أكثر على المشاريع. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الوصول إلى الأعلى.
    2. Freelancing هو نفسه إدارة الأعمال. الفرق الوحيد هو أنك أنت الشركة بأكملها. على هذا النحو ، مثل أي عمل آخر ، سوف تحتاج إلى بناء مصداقيتك بين مجتمع مستقل.
    3. الشيء الوحيد الذي يجب الإشارة إليه هنا هو أن معظم الأعمال التي يتم تقديمها على أساس العمل الحر تعتمد على قدر كبير من الثقة. هذا واضح تمامًا نظرًا لأن العملاء من جميع أنحاء العالم يستخدمون موظفين مستقلين في مواقع مختلفة تمامًا.
    4. ادعم وتعامل مع  طرق الدفع على PayPal و Payoneer و Skrill وغيرها. يعد إعداد طريقة دفع موثوقة في ملفك الشخصي كمشتقل هو العامل الأكثر أهمية في كسب ثقة العملاء.
    5. أخيرًا ، حافظ على اتصالك مع زملائك المستقلين الآخرين. تمامًا مثل مجتمعات التدوين ، يمكن أن توفر لك المجتمعات المستقلة بعض النصائح والدعم المطلوبين بشدة في مساعيكم المستقلة.
    6. يمكنك الانضمام إلى المجتمعات المرتبطة بمهنتك الخاصة. على سبيل المثال ، يوجد عدد من المنتديات عبر الإنترنت مخصصة فقط للكتاب المستقلين. وبهذه الطريقة يمكنك أن تبقيك على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات في الصناعة أيضًا.
    7. يمكن أن يكون العمل الحر اختيار مهني رائع. كل هذا يتوقف على مدى رغبتك في الاستمرار في العمل كشخص مستقل ومواصلة تطوير ملفك الشخصي.

    تماما مثل بلوجر ، والكسب من العمل الحر هو يحتاج الى وقت كبير ويمكن أن يكون محبطا للغاية ؛ ومع ذلك ، كل شيء يستحق كل هذا العناء في النهاية.

    3.كتابة الكتب الإلكترونية


    كتابة الكتب الإلكترونية

    هذا المجال يمكن أن يؤتي ثماره جيدًا ويحقق لك ثروة  إذا كان لديك موهبة في الكتابة. سواء كانت الكتب عن الإرشادات أو رواية خيالية أو كتب تعليميةأو ثقافية كالمعلومات العامة او الكتب الأدبية  أي شيء آخر ، فإن الاحتمالات لا حصر لها. ومع ذلك ، لكي تكون ناجحًا ، ستحتاج إلى بذل قدر كبير من الجهد.

    بالنسبة للطالب ، قد تكون كتابة كتاب إلكتروني صعب بعض الشيء نظرًا لأنه يصعب توفير الكثير من الوقت أثناء الدراسة. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق المحاولة أثناء العطلات عندما يكون لدى الطلاب متسع من الوقت لفعل ما يحلو لهم.

    مع توفر الكثير من الموارد عبر الإنترنت ، أصبح نشر الكتب الإلكترونية أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك بيع كتبك الإلكترونية من خلال برنامج Kindle من Amazon أو عبر Apple iTunes Connect. كل ما عليك فعله هو الاشتراك ونشر كتابك بتكلفة لا تكاد تذكر.

    كيف أبدأ ببيع الكتب على الإنترنت ؟

    في الأساس ، لدى Amazon نظام يمكنك من خلاله كسب نسبة مئوية محددة من السعر. أي أنك إذا قمت بتسعير كتابك بين 1.83 دولار أمريكي و 8.60 دولار أمريكي ، فستحصل على 70٪ من السعر والباقي لصالح أمازون أما اذا كان سعر الكتاب خلاف ذلك فستختلف النسبة حسب السعر.

    لنشر كتابك على Amazon ، ستحتاج إلى كتابة وصف موجز لما هو الكتاب. هذا هو أول ما يراه القراء عند النظر إلى كتابك. على هذا النحو ، تأكد من أن الوصف الخاص بك مقنع بدرجة كافية لجعل القارئ المحتمل يشتري كتابك.
    بعد تحميل كتابك ونشره ، ستحتاج إلى الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن يصبح كتابك متاحًا في المتجر عبر الإنترنت ليتمكن الأشخاص من شرائه.

    4. التسويق Marketing


    قد تكون كتابة ونشر كتاب إلكتروني مضيعة للوقت وتتطلب الكثير من الجهد. ومع ذلك ، لا شيء مقارنة بالوقت والجهد اللذين تحتاجين إلى إنفاقهما على تسويق عملك. بعد كل شيء ، الحصول على كتابك في حشد من المليارات من كتب الآخرين هو أبعد ما يكون عن السهولة.

    تتمثل إحدى طرق البدء في التسويق في استخدام جهات اتصال الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لنشر الوعي. يمكنك إنشاء صفحة على Facebook لجذب النوع المناسب من الجمهور المستهدف. يمكنك استخدام موقع Goodreads.com وكذلك الموقع الإلكتروني المخصص للقراء بجميع أنواعه لترويج كتابك والحصول على زبائن.

    كما هو الحال مع جهود التسويق الأخرى ، فإن معرفة جمهورك المستهدف أمر في غاية الأهمية. لا يمكنك بيع رواية خيالية لأولئك الذين يحبون القراءة حول الموضوعات الفنية. على هذا النحو ، تحتاج إلى وضع استراتيجية لجهود التسويق الخاصة بك وفقًا لذلك.
    يمكنك القيام بذلك عن طريق جعل شخص ما يقوم بإنشاء صفحة مقصودة لكتابك أو يمكنك إنشاء واحدة بنفسك. يمكنك بسهولة إنشاء مدونة باستخدام WordPress مقابل مبلغ صغير فقط من المال واستخدامها لتوفير المحتوى ذي الصلة لجمهورك المستهدف.

    هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أنه بغض النظر عن سعره الرخيص أو كيف يمكنك تسويقه بشكل جيد ، فلن يكسبك ما يكفي إذا كان محتوى الكتاب نفسه لا يتوافق مع معايير واهتمامات جمهورك المستهدف .
    على هذا النحو ، تأكد من أنك تفهم بوضوح ما تكتبه ولمن الفئة المستهدفة من الكتاب لتتكن من التسويق له بشكل جيد.

    5.التسويق بالعمولة Affiliate Marketing



    إذا لم تنفع معك الطرق السابقك، فإن التسويق بالعمولة او مايسمى بـ Affiliate Marketing هو سبيلك وقد يكون مدخل رزقك بشكل أساسي ، باعتبارك تعمل بالأفيليت ماركيتينغ ، فأنت تعمل كوسيط بين مزود المنتج والجمهور المستهدف لهذا المنتج.

    بمعنى آخر ، إذا قمت بالتسجيل  بالأفيليت ماركيتينغ لمنتج معين ، فسوف تقوم ببيع المنتج عبر الويب باستخدام تقنيات التسويق المختلفة. في كل مرة يتم بيع المنتج ، ستحصل على مبلغ معين من العمولة.

    هل تريد تجربة حقيقية لشخص يحقق الاف الدولارات عن طريق الافيليت من بلد نام مثل باكستان؟

    لقمان خان من موقع 10beasts
    هذا الرجل الموهوب هو طالب من لاهور ، يسمى "لقمان خان" ، جالسًا على كرسي مكتبي ، يحقق في المتوسط ​​40،000 دولار شهريًا في المبيعات التابعة لشركة أمازون من موقعه على الإنترنت 10beasts.com ! إذا كان بإمكانه فعل ذلك ، فلماذا لا تستطيع ذلك أنت ؟

    يحب الناس نسخ جهود الآخرين من دون بذل جهودهم يذكر. نعم ينجح البعض في نسخ حقوق التأليف والنشر للآخرين ، لكنهم لا ينجحون في تحقيق أهدافهم على المدى الطويل ولا يتلقون الاحترام في نظر مجتمع الإنترنت.

    الله سبحانه وتعالى خلق لك صفات ومواهب وأنماط تفكير لكل إنسان بشكل مختلف عن الاخر فلماذا لاتستفيد من وهب الله تعالى وتنمي مواهبك وتثبت ذاتك في عالم الانترنت!

    كيف أبدأ بالأفيلييت ماركيتينغ How does Affiliate Marketing work ؟

    يعمل مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من قبل البائعين عبر الإنترنت مما يسمح لك ببيع منتجاتهم من خلال برنامج الافيليت التابع لهم. اذا في الخطوة الأولى لك هي الانضمام الى إحدى برامج الافيليت وسنذكر مثال للتوضيح.
    على سبيل المثال ، لدى Amazon برنامج فرعي خاص بها يسمح للأشخاص بالتسجيل كجهات تسويق Affiliate Marketing لبيع أي نوع من المنتجات التي يحبونها.

    عندما تقوم بالتسجيل في برنامج الافيليت لأمازون ، فإنك تحصل على رمز افيليت Affiliate code الذي يمكن استخدامه لجلب وتوجيه زوار مواقعك الى المنتج الذي تريد بيعه.
    عادةً ما يمنحك المزود إياه على شكل بانر إعلاني أو على شكل رابط للمنتوج او اي شكل أخر من المواد التسويقية الأخرى التي يمكنك وضعها ببساطة على موقع الويب الخاص بك.
    يمكن لمقدمي المنتوج  مراقبة التقدم المحرز في موقعك من خلال معرف الافيليت الذي قدموه لك. يمكنك أيضًا التحقق من الإحصائيات من نسبة المبيعات والزوار الذي دخلو لرابط الافيليت الخاص بك من خلال اعدادات برنامج الافيليت اذي تتعامل معه

    مثال

    تدير Amazon.com واحدة من أكثر البرامج التابعة المعروفة في السوق.


    كل ما عليك فعله هو الانضمام من خلال الرابط واختيار المنتج الذي تريد الإعلان عنه. يمكنك بعد ذلك كسب ما يصل إلى 10 ٪ رسوم الإعلان.

    أفضل جزء هو أنه ليس عليك بيع المنتج لكس تربح. بدلاً من ذلك ، تكسب بناءً على ما إذا كان العميل قد نقر على إعلان مرتبط بموقع أمازون الإلكتروني. وهذا يعني أنه كلما زاد عدد النقرات التي تحصل عليها ، زادت الأرباح التي تحصل عليها.
    في البداية ، يمكن أن تكون الأرباح منخفضة جدًا. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، يمكنك كسب 1000 دولار شهريًا. الارباح أن تنمو مع الخبرة.
    توضح هذه الصورة المبلغ الذي ربحه هذا  الشخص صاحب الصورة ويظهر لنا عدد النقرات على رابط الافيليت او البانر وعدد العناصرر المباعة
    كما ترون في الصورة معدل التوجيه هو 11.14 ٪. هذا  المعدل هو الجزء الذي يهمنا والذي يجب ان نهتم به والذي يبين النسبة عدد الاشخاص الذين وجهوا عبر رابط الافيلييت الخص بنا لهذا المنتوج والذي يجب علينا زيادة هذا المعدل من أجل زيادة الأرباح من خلال البرنامج.توفر أمازون عددًا من الأدوات والموارد المفيدة لزيادة معدلات التحويل بفعالية.

    يمكنك أيضًا استخدام الأدوات لزيادة مبيعات الأمازون. على سبيل المثال ، هناك أداة تسمى Jungle Scout تقدم برنامجًا تابعًا رائعًا لأولئك الذين يؤمنون حقًا بمنتجاتهم ونجحوا في بيع Amazon. ساعدت أدوات  Jungle Scout الآلاف من الناس في أن يصبحوا بائعي أمازون ناجحين.
    .

    نصائح مهمة:

    1. التسويق بالعمولة Affiliate Marketing أقرب مايكون من مخطط الثراء السريع. نظرًا لأن الافيلييت لا يتطلب أموال للإستثمار او مصادر ، وبالتالب لن تواجه عقبات في هذا المجال. نظرًا لأن هذا يعد فائدة ، فهو أيضًا سبب للمنافسة الشديدة ، وبالتالي قد يستغرق الوقوف والنجاح من بين الحشد الذي يعمل في نفس المجال بعض الوقت.
    2. من أجل الحصول على بداية جيدة في مجال الافيليت ، فإن أول ما تحتاج إلى النظر فيه هو نوع المنتجات التي تريد بيعها. يوصى باختيار اثنين من المنتجات الجيدة ذات الطلب المرتفع في السوق.
    3.   من أجل تحديد المنتجات التي تبيع بشكل جيد ، سوف تحتاج إلى إجراء الكثير من البحوث في الأسواق المختلفة.
    4. ثانياً ، استفد من وسائل الترويج المختلفة. مجرد استخدام موقع الويب الخاص بك للترويج قد لا يأخذك إلى حد بعيد فيما يتعلق ببيع المنتج لأنك لاتعرف اهتمامات زوار موقعك وحتى قد تكون لاتملك عدد كبير من الزوار . يمكن أن تكون إعلانات Google و Facebook مصدرًا رائعًا لجذب  الزيارات لرابط الافيليت.
    5. نصيحة ذهبية: حتى إذا كنت لا تملك موقعًا على الويب أو قناة يوتيوب ، فيمكنك إرسال الرابط الافيليت الخاص بك عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين غالبًا ما يطلبون منك "يا مايك! هل تعرف أين يمكنني شراء جهاز كمبيوتر محمول جيد؟ ؟ " فقط أرسل له رسالة بريد إلكتروني عن طريق إضافة رابط الافيليت الخاص بك! ؛)

    6. قم بصقل مهاراتك 


    لا أحد يقدر وقتك على الإنترنت ما لم تكن قد اكتسبت مجموعة من المهارات. يرجى تدوين النقاط المهمة التالية لضمان مستقبل مهني ناجح عبر الإنترنت ، وكذلك لتحصل على الدخل والاحترام في مجتمع الإنترنت.


    جاهز؟ دعنا نناقش كل شيئ على حدا:

    [يجب] تعلم Adobe Photoshop و Illustrator

    هل تحب InfoGraphics ورسومات وتصميمات الصور الرائعة التي تراها على الويب كل يوم ؟ ببساطة يمكنك تعلم فن تحرير الصور والغرافيك ديزاين عبر الآلاف من البرامج التعليمية عبر الإنترنت على youTube أو قم ببساطة بتنزيل دورة تدريبية من موقع Lynda.com. يمكنك البدء في بيع تصميماتك عبر الإنترنت خلال شهر واحد فقط من تعلم الفوتوشوب والأفتر إفيكت Ps و Ai.

    تعلم Adobe After Effects

     هل تحب مقاطع فيديو YouTube المثيرة أو مشاهد أفلام هوليوود مع التأثيرات الرهيبة الموجودة في الافلام؟ يمكنك البدء في تعلم Ae اليوم بمشاهدة مقاطع الفيديو وكورسات على YouTube عن طرق تعلم واحتراف برنامج الافتر افيكت أو تنزيل دورة تدريبية من موقع Lynda.com. يمكنك البدء في جني الأموال عبر الإنترنت عن طريق نشر مقاطع فيديو رائعة على YouTube بعد تعلمك Ae خلال شهر واحد! ومن هنا يمكن أن تصبح في المستقبل فلوقر ويوتيوبر ناجح .

     تعلم لغات مثل CSS & HTML

    : الشخص الذي لا يعرف لغات واجهة المستخدم الأساسية المستخدمة لإنشاء وتصميم صفحة الويب يساوي الشخص الذي يكتب مقالة باللغة الإنجليزية دون معرفة القواعد. يمكنك أن تصبح مصمم مواقع ويب ببساطة عن طريق التفوق في هذه اللغات الأساسية من خلال قراءة البرامج التعليمية المجانية على w3schools.com .

    إن التفوق في هذه المهارات الثلاث السابقة ليس أقل من سلاح يمكنه مساعدتك على النجاح بسرعة أكبر عبر الإنترنت. خاصة ، عندما يكون هناك الكثير من الخصومات المختلفة مثل كوبونات Udemy التي يمكن أن تساعدك في الحصول على المواد التعليمية اللازمة مجانًا.

    الإنترنت هو مكان للأشخاص ذوي المهارات الإبداعية ، ولا يفيد ويهتم إلا بأولئك الذين يتعلمون أولاً ، اذا اردت تعلم ونمي مهاراتك ثم شارك معرفتك في النهاية!
    استنتاج
    يعد كسب المال عبر الإنترنت طريقة رائعة للحصول على بعض النقود الإضافية أثناء دراستك كطالب. في الواقع ، إذا واصلت العمل على الإنترنت ، فمن المحتمل جدًا أن تصبح محترفًا عبر الإنترنت بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من الدراسة.
    إذا كنت مرتبكًا ولا تزال بحاجة إلى المساعدة ، فلا تتردد وقم فقط بنشر استفسارك في مربع التعليق أدناه. أحب أن أجيب على جميع استفساراتك ومساعدتك بأفضل ما أستطيع. :)

    مدونة هاشتاغ التقنية,أفق لاسقف له

    مرحبا بكم لاتترد في الاستفسار نحن بخدمتك.
    تعبيراتتعبيرات